عاجل : جماعة أورتزاغ تقرر إغلاق ” سبت سلاس ” لتفادي انتشار وباء كورونا المستجد

 

أصدر رئيس مجلس الجماعة الترابية أورتزاغ اليوم السبت 11 أبريل الجاري قرارا يقضي بإغلاق السوق الأسبوعي ” سبت سلاس ”  حتى إشعار آخر. و ذلك في سياق التدابير و الإجراءات الاحترازية لمواجهة وباء كورونا المستجد.

 ويندرج هذا القرار في إطار ” التعبئة الشاملة التي انخرطت فيها كافة مؤسسات الدولة، امتثالا للتوجيهات الصادرة من طرف السلطات المختصة، واعتمادها على المقاربة الاستباقية للتصدي لوباء كورونا، والحد من احتمال تفشيه وانتشاره، بهدف الحفاظ على صحة وسلامة جميع المواطنين والمواطنات”.

 و يعتبر هذا القرار، الذي تم اتخاذه بمقتضى المادة 100 من القانون التنظيمي للجماعات الترابية المتعلقة بالشرطة الإدارية، قرارا مؤقتا و استثنائيا، ويمكن إلغاؤه متى تنافت أسباب اتخاذه.

و أكد رئيس مجلس الجماعة الترابية الاستقلالي عبد الرحمان بريول في تصريح صحافي  أن  ”  الهدف من استصدار  هذا القرار يتمثل في الحفاظ على صحة وسلامة  مرتادي هذا المرفق الجماعي الذي تفد إليه أعداد كبيرة من المواطنين من ساكنة الجماعة و كذا  الجماعات المجاورة.

و أوضح الرئيس أنه بموجب هذا القرار ” سيتم عرض المبيعات من التموينات الضرورية المتعلقة بالمواد الغذائية على مستوى مركز الجماعة و كافة المداشر  بالاعتماد على تجار محليون، بالإضافة إلى تعزيز وتكثيف إجراءات السلامة الصحية للمنتوجات والسلع المعروضة للاستهلاك، وإشهار أثمنة بيع جميع السلع للعموم لضمان الشفافية وعدم التلاعب بالأسعار.

  

وكانت جماعة أورتزاغ  قد قررت اقتناء مواد مطهرة من أجل مواصلة عمليات تعقيم المرافق العمومية و الخاصة و الشوارع  والآليات والمركبات المتواجدة بها تنفيذا للتدابير الاحترازية التي أعلنت عنها السلطات المختصة.

كما قرر أعضاء المكتب المسير للمجلس الجماعي التبرع  بتعويضات عن مهامهم برسم شهر كامل لفائدة  الصندوق الخاص بتدبير ومواجهة وباء كوفيد 19 المستجد.

التعليقات مغلقة.