تمزكانة تتوج بلقب النسخة الرابعة لدوري مهرجان الزيتون لكرة القدم

توج فريق تمزكانة بلقب النسخة الرابعة لدوري مهرجان الزيتون لكرة القدم، بعد فوزه على منافسه اتحاد الوردزاغ الرياضي بركلات الترجيح  في المباراة النهائية التي احتضنها ملعب القشلة بجماعة غفساي اليوم السبت 15 فبراير الجاري.

وسجل فريق تمزكانة ركلة ترجيحية حاسمة لينتزع لقبه الأول، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بنتيجة (1/1 ).

وكان اتحاد الوردزاغ  الأكثر تألقا في المباراة، وكاد  أن يسجل هدفا خلال الشوط الأول، لكن القائم حرم عبد السلام الغمزة  من التقدم في نتيجة المباراة. قبل أن ينجح تمزكانة في تسجيل هدف التقدم.

و نجح اتحاد الوردزاغ في تعديل النتيجة قبل نهاية الشوط الأول بلحظات بقديفة متقنة من تصويب اللاعب عبد الصمد الدحموني.

 

وفي الشوط الثاني نجح اتحاد الوردزاغ في بناء هجمات مرتدة لكن دفاع تمزكانة تصدى لها و منع  ترجمتها إلى أهداف محققة ليعلن الحكم عن صافرة النهاية و يحتكم الفريقين إلى ضربات الحظ الترجيحية.

وفي ركلات الترجيح أنقذ الحارس التمزكاني تسديدتين، ما منح أبناء عمر الوردي رئيس اتحاد تمزكانة   الفرصة لتحقيق الفوز بكأس النسخة الرابعة لدوري مهرجان الزيتون و الأول من نوعه في تاريخ هذا الفريق الفتي الذي ينشط في عصبة  الوسط الشمالي للهواة بالبطولة الوطنية.

و أعرب السيد عمر الوردي  رئيس نادي جمعية تمزكانة لكرة القدم في تصريح صحافي خص به موقع سلاس بريس عن سعادته بتتويج فريقه بلقب كاس مهرجان الزيتون في نسخته الرابعة.

و أكد الوردي أن ” هذا التتويج المستحق من شأنه أن يعطي دفعة معنوية قوية لفريقه الذي سيستأنف مباريات عصبة الوسط الشمالي لبطولة الهواة الأسبوع القادم، متوجها بشكره للجنة المنظمة و السلطات العمومية و الجماهير الرياضية و الفريق الخصم الذي أبان عن روح رياضية عالية.

من جهته أكد السيد عبد الواحد ناصر  رئيس جماعة غفساي في تصريح صحافي أدلى به  لموقع سلاس بريس ” أن الرياضة تعد رافعة للتنمية  و وسيلة للتعريف بالطاقات والمواهب المحلية التي تزخر بها دائرة غفساي.

وقال رئيس جماعة غفساي عقب تتويج الفريق التمزكاني بلقب دوي مهرجان الزيتون ” إن الدوري مر في أجواء طغت عليها الروح الرياضية العالية،  مبرزا أن جميع الفرق المشاركة  تعد فائزة، و نتمنى أن يشكل هذا الدوري بداية لتأسيس فريق كبير يمثل دائرة غفساي في مختلف المحافل الرياضية الوطنية.

و عرفت المباراة حضور مكثف للجماهير الرياضية السلاسية التي حلت بملعب القشلة لمساندة فريقها، يتقدمهم قائد الوردزاغ و رئيس جماعة أورتزاغ و المستشار البرلماني عالي العسري و ممثلي التنظيمات الحزبية و هيئات المجتمع المدني و عدد من رؤساء الجماعات الترابية الصديقة.

 

و تميزت الجماهير السلاسية بانضباطها و مساندتها لفريقها طيلة أطوار المباراة بأهازيجها و إطلاقها لشماريخ صفراء تعكس  لون البدلة الرياضية لنادي اتحاد الوردزاغ الرياضي.    

اترك تعليقاً