استفادة 62 كانون من برنامج توسيع الشبكة الكهربائية بجماعة أورتزاغ

تستعد الجماعة الترابية أورتزاغ لربط 62 من الكوانين التي لم تستفد من برنامج توسيع الشبكة الكهربائية، و 46 كانون بسقايات عمومية، و دوار بني مومن بشبكة الماء الصالح للشرب بواسطة العدادات الفردية.

هذا ومن المرتقب أن يصادق مجلس الجماعة الترابية يوم 9 مارس القادم في دورة استثنائية على تخصيص اعتمادات مالية لتنزيل هذه المشاريع.

و  في تصريحه للصحافة  قال السيد عبد الرحمان بريول رئيس جماعة أورتزاغ ” بعد تفكير عميق تبين بأنه لا يمكن حرمان الكوانين غير المستفيدة من برنامج توسيع الشبكة الكهربائية، مبرزا أن الجماعة الترابية ستتكلف وفق إمكانياتها الذاتية بربط المنازل المستهدفة بالتيار الكهربائي.

و أكد المسؤول الجماعي أن ”  ما يناهز 62 كانون بمختلف تراب الجماعة ستستفيد هذه السنة، في إطار اتفاقية شراكة مع المكتب الوطني للماء والكهرباء، في حين ستتكلف الجماعة وفق إمكانياتها المتاحة بربط مختلف المنازل بالكهرباء.

و أوضح الرئيس ”  أنه بالإضافة إلى تمكين ما تبقى من الكوانين من الاستفادة من برنامج توسيع الشبكة الكهربائية، سيتم ربط شبكة الماء الصالح للشرب بمختلف السقايات العمومية بكل من مداشر عين بوشريك و الصخرة و بني مومن وادشروف و ازارة و تيزغان و الحدادين و بني هلال و عين محمد الكدية و مخوخ و الحراشنة، قبل متم شهر أبريل. في حين أن مداشر باب ازريبة و جبلي و أمزو  و عين ليهودي و العزيب و ترسالت و الدكارة و أولاد حمو و القلعة  والمداشر الأخرى التي توجد في هذا الاتجاه سيتم تشغيل سقاياتها العمومية قبل متم شهر غشت، لافتا إلى كون العدد الإجمالي للسقايات العمومية بتراب جماعة أورتزاغ يناهز 60 سقاية 14 منها مشغلة و 46 سيتم تشغيلها حسب الجدولة الزمنية للأشهر التي تمت الإشارة إليها.

و حسب الرئيس ” فإن دوار بني مومن الذي يعد أكبر دوار من ناحية الكثافة السكانية، سيتم ربطه بالعدادات الفردية، في حين ستشمل هذه العملية مختلف الكوانين الأخرى تدريجيا حسب نسبة الكثافة السكانية، شأنها في ذلك شأن  دوار اجويدر الذي استفاد من هذه العملية حيث يعتبر المدشر الوحيد في إقليم تاونات المشمول بالربط بالعدادات الفردية، بفضل مجهودات الجماعة الترابية  و الساكنة المحلية  والمكتب الوطني للماء الصالح للشرب ومساهمة السلطة المحلية التي كان لها دور كبير في إخراج هذا  المشروع إلى حيز الوجود.

اترك تعليقاً